صور/ حملة تمشيط أمنية في الغابات المحيطة بسبتة بحثاً عن سوري ممول “خلية وزان” !

زنقة 20 | الرباط

قال مرصد الشمال لحقوق الإنسان ، أن السلطات العمومية مكونة من المئات من رجال القوات المساعدة و الدرك الملكي ، تشن حملة تمشيط واسعة في الغابات على الحدود مع سبتة المحتلة.

و ذكر المرصد أن الحملة بدأت في ساعات متأخرة من ليلة الاحد وصبيحة يوم الاثنين ، و شملت أعماق الغابات التي يفترض ان يتمركز فيها المهاجرين من دول جنوب الصحراء.

و اشار المرصد، المتتبع لقضايا الهجرة وديناميات المهاجرين بهذه المنطقة، إلى أنه لم يلاحظ اي تحرك للمهاجرين من دول جنوب الصحراء في هذه المنطقة مع وجود مراقبة امنية مستمرة منذ حوالي سنة.

و لم يستبعد المرصد ” وجود تمشيطات للبحث عن ارهابيين مفترضين على خلفية تفكيك الخلية الارهابية طماريس بالدار البيضاء حيث اعلن وجود شخص يحمل الجنسية السورية ضمن هذه الخلية يجري البحث عنها على مستوى الحدود”.

هذا و كشف عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في ندوة صحفية اليوم الإثنين ، أنه يجري حاليا تحديد هوية شخص أجنبي مرتبط بالخلية الإرهابية الموالية لما يسمى بتنظيم ”الدولة الإسلامية”، التي تم تفكيكها يوم الجمعة الماضي، و”الذي يحتمل في كونه من جنسية سورية”.

وأوضح الخيام أن الأمر يتعلق بمبعوث من طرف تنظيم “داعش” الإرهابي إلى زعيم هذه الخلية، مشيرا إلى أن صورة تقريبية للمشتبه فيه توجد في طور الإعداد من طرف المصالح الأمنية.

وحسب الخيام، فإن المبعوث الذي كان مرفوقا بشخصين آخرين، أكد لزعيم الخلية الإرهابية، خلال لقاء جرى بمنطقة وزان، استعداد تنظيم “داعش” لتزويده بالدعم اللوجستيكي اللازم من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في المملكة، لاسيما بمدينة الدار البيضاء.

يذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أجهض على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، مخططا إرهابيا خطيرا عبر تفكيك خلية إرهابية، يوم الجمعة الماضي، مكونة من سبعة أفراد موالين لما يسمى بتنظيم ”الدولة الإسلامية” ينشطون بمنطقة طماريس (ضواحي الدار البيضاء) ووزان وشفشاون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد