البرلمان يردد النشيد الوطني بحضور العثماني رداً على حرق العلم المغربي بباريس !

0

زنقة 20 | خالد أربعي

في جلسة مسائلة رئيس الحكومة ، اليوم الإثنين ، قرر مجلس النواب ترديد النشيد الوطني ، رداً على واقعة إحراق العلم المغربي أول أمس السبت بباريس.

و طالب رئيس المجلس الحبيب المالكي النواب البرلمانيين و رئيس الحكومة و وزرائه بالوقوف للإستماع و ترديد النشيد الوطني ، رداً على وصفه بـ”الجريمة”.

عبد الرحيم المنار اسليمي، رئيس المركز الأطلسي للدراسات الإستراتيجية والتحليل الأمني، قال أن “حرق العلم جريمة ضد الأمة المغربية”.

و اعتبر اسليمي ، أن “جريمة حرق العلم المغربي تبين أننا في مواجهة مجموعة من الانفصاليين يحملون عداء وحقدا واضحا ضد الأمة المغربية”.

مشيراً إلى أن ” المشهد يعبر عن جريمة خطيرة تبين أن الوطن يتعرض لمؤامرة كبيرة تختفي وراء مسميات مختلفة ،فالعلم ليس قطعة ثوب ،كما يعتقد البعض ،وإنما تعبير شعوري ووجداني ورمزي عن السيادة المغربية ووحدة الأمة المغربية”.

و شدد على أن ” المؤامرة انطلقت بمحاولة زرع الفتنة ومحاولة ضرب الشعور المشترك ،فالسلوكات الخطيرة التي بدأت بتمزيق جواز السفر والطعن في الجنسية المغربية وصولا إلى حرق العلم توضح اليوم ان الأمة المغربية هي المقصودة ،وان الأمر يتجاوز مجرد ما يسميه البعض ب” مطالب”.

و أضاف أن” كل مغربي شاهد الصور يشعر ان جريمة ترتكب ضد الوطن والتراب ودم مغاربة قدموا تضحيات ليصل الوطن إلى ماهو عليه اليوم من امن واستقرار ،ففي كل التجارب الدولية ومهما كان شكل الاختلاف يظل العلم ممثلا لأحد رموز السيادة والوحدة بين مكونات الأمة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد