صور وفيديو/ الـBCIJ يعرض محجوزات أخطر خلية إرهابية أشرف الحموشي شخصياً على تفكيكها !

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

كشف عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الإثنين بالرباط، في ندوة صحفية، تفاصيل تفكيك خلية إرهابية ، تم تفكيكها الأسبوع الماضي بكل من البيضاء ووزان وشفشاون ، أن الخلية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية دامية داخل المملكة تستهدف عدة أماكن حيوية و مصالح اقتصادية.

و ذكر الخيام ، أن تفكيك الخلية الإرهابية ، كانت بإشراف مباشر من عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني و مديرية مراقبة التراب الوطني.

ذات المسؤول الأمني أضاف أن الخلية كانت تخطط كذلك للقيام بأعمال تخريب في البحر، تستهدف المصالح الإقتصادية للمغرب ، مضيفاً أن أميرها كان على اتصال مع تنظيم داعش عبر تطبيقي الفايسبوك و تيليغرام.

و عرض المكتب المركزي للأبحاث القضائية ، محجوزات الخلية الإرهابية و منها أسلحة نارية و بيضاء، التي كان الإرهابيون المشتبه فيهم ينوون استعمالها لتنفيذ هجمات خطيرة بالمملكة.

بالإضافة لذخيرة و قوارب سريعة ، و أحزمة لحمل الذخيرة، و  مواد كيميائية مشبوهة تستعمل في صناعة المتفجرات، و أصفاد و كاميرا ومعدات للغوص، و صدريات نجاة و مصابيح ضوئية تستعمل تحت الماء و أقنعة للتنفس تحت الماء.

هذا و كانت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قد فككت الجمعة الماضي، خلية ارهابية مكونة من 7 أشخاص ، في دار بوعزة ضواحي الدارالبيضاء و وزان و شفشاون.

و داهمت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية ، عدداً من المنازل في المدن الثلاث المذكورة ، حيث جرى حجز مجموعة من الأسلحة النارية و المعدات المتطورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد