السجن النافذ لمقاول قدم رشوة بـ6 ملايين إلى المدير الإقليمي لوزارة التعليم بتزنيت !

زنقة 20 | يونس مزيه

أدين المقاول المتهم، بتقديم رشوة الى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، بمديرية تزنيت، من طرف المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت، بثلاثة أشهر سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم.

كما قضت المحكمة، بتحميل المتهم في القضية، بتحميله الصائر، و بمصادرة المبلغ موضوع الرشوة، لفائدة الخزينة العامة للمملكة، و التي تقدر بـ60 ألف درهم، قدمت كرشوة للمدير الإقليمي للتعليم من طرف المقاول الذي أشرف على بناء مجموعة من الحجرات الدراسية بنفوذ المديرية.

وتعود تفاصيل الحادث، الى محاولة المقاول البالغ من العمر 36 سنة، تقديم مبلغ مالي للمدير الإقليمي لتزنيت، بأحد المقاهي خارج المدينة، كرشوة من أجل تسريع الإجراءات لحصوله على مستحقاته، من المشاريع التي قام بتشييدها لصالح المديرية، الا أن المدير الإقليمي قام بالإبلاغ عن ذلك عبر الرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة.

وفور توصلها بالشكاية، أعطت النيابة العامة أوامرها، لاعتقال المتهم في حالة تلبس و هذا ما تم، بإشراف من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بأكادير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد