زيارة ملكية مرتقبة للعيون والجهوية الموسعة أبرز أجندة الزيارة

0

زنقة 20 . الرباط

أوردت مصادر من العيون لموقع Rue20.com أن الملك سيحل على الأرجح يومين قبل احتفال المغاربة بعيد المسيرة الخضراء، حيث سيعطي انطلاق مشروع “الجهوية الموسعة” من العيون، بعدما اكتملت رئاسة الجهات الـ12 بعد انتخابات 4 شتنبر الأخيرة، حيث سيتم تعيين ولاة وعمال جدد للمناطق والجهات التي تم تحديدها وتغيير تسميتها.

وسيوجه حسب نفس المصادر الملك محمد السادس خطاباً للمغاربة من الصحراء، لأول مرة بالموازاة مع الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء، حيث سيحضر عدد من الفنانين الأجانب لاحياء سهرات بالمنطقة، أبرزهم الجزائري “الشاب خالد”.

وتُضيف نفس المصادر أن الملك محمد السادس سيعلن قرارات تاريخية من العيون، خصوصاً تغيير تشكيلة “المجلس الملكي للشؤون الصحراوية” حيث من املتوقع حله وتغييره بمجلس جهوي مُوسع يضم قيادات المنطقة سيتم لأول مرة ضم نشطاء  من الملتحقين بأرض الوطن من أنصار “البوليساريو” فضلاً عن عدد من القادة في “تيار الشهيد” بجبهة “البوليساريو” ما سيشكل ضربة قاصمة لزعماء “بوليساريو” الانفصاليين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد