البراءة لنجل شباط في ملف الفساد الإنتخابي بعد إدانته ابتدائياً بثمانية أشهر سجناً !

زنقة 20 | الرباط

قضت محكمة النقض بالرباط أمس الاثنين، برفض الطلب الذي تقدم به الوكيل العام ممثل سلطة النيابة العامة لإلغاء الحكم بالبراءة الصادر عن الغرفة الجنحية الاستئنافية بفاس، و القاضي ببراءة البرلماني عن حزب الاستقلال نوفل شباط، في ملف “الفساد الإنتخابي”.

نوفل شباط نجل الأمين العام الأسبق لحزب الإستقلال ، كان قد أدين ابتدائياً بالسجن 8 أشهر موقوفة التنفيذ والمنع من الترشح للانتخابات لفترتين متتاليتين ، قبل أن تبرئه الغرفة الجنحية الاستئنافية لمدينة فاس، وذلك في الملف الذي اتهم فيه بالفساد الانتخابي وتقديم الهدايا للمصوتين من أجل التصويت له.

و سيمكن القرار الجديد الصادر عن محكمة النقض نوفل شباط من الحفاظ على مقده البرلماني، بعد أن أدين سابقا بـ 8 أشهر موقوفة التنفيذ وحرمانه من الترشح.

تجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق بالغرفة الجنحية الاستئنافية بمدينة ىفاس، كان قد قرر متابعة نجل “حميد شباط” الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال بتهم تتعلق بمحاولة الحصول على أصوات ناخبين باستخدام هدايا عبارة عن تبرعات نقدية وعينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد