المعارضة تُسيطر على مجلس المستشارين: ‘الأحرار’ يتكردعُون، ‘البام’ بـ24 مقعداً، و’السنبلة’ تعود بقوة بعشر مقاعد

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com قبل قليل في أولى النتائج الرسمية التي تم اعلانها من قبل الأحزاب السياسية، فقد تمكن حزب “الأصالة والمعاصرة” من نيل 24 مقعداً، بنيها مقعد للمأجورين لفائدة “عزيز بنعزوز” باسم نقابة “ODT”، وعودة “حكيم بنشماش” لعضوية المجلس، فيما لم يتمكن حزب “التجمع الوطني للأحرار” من الحصول سوى على 4 مقاعد فقط بمجلس المستشارين.

من جهة أخرى، بَرَز حزب “الحركة الشعبية” بقوة في انتخابات مجلس المستشارين، ليتمكن من حصد 10 مقاعد بالغرفة الثانية، في قفزة نوعية لدخول المجلس في صيغته الجديدة.

و فشل من جانبه “محمد فاضيلي” رئيس المجلس الوطني لحزب “السنبلة” من ضمان مقعده البرلماني بمجلس المستشارين الدي شغل فيه منصب النائب الأول.

وعلم موقعنا، أن حزب “العدالة والتنمية” تمكن من الحصول على 15 مقعداً فقط، حيث حصل “عبد العالي حامي الدين” على مقعد برلماني بالمجلس لأول مرة.

الى دلك، علم موقعنا أن حزب “الاستقلال” حصل على 24 مقعداً متصدراً عدد المقاعد بالمجلس، فيما حصل “الاتحاد الاشتراكي” على 4 مقاعد لحد اللحظة.

وعلم موقعنا، أن حزب “الأصالة والمعاصرة” سيرشح “حيكم بنشماش” لرئاسة المجلس.

و تجدر الإشارة إلى أن نسبة المشاركة بلغت 92.83 بالمائة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد