الإكتفاء بوفد عن أحزاب اليسار تقوده “منيب” لزيارة السويد للدفاع عن قضية الصحراء

زنقة 20 . الرباط

أعلن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المغرب قرر مقاطعة الشركات السويدية ردا على مواقف بلادها الأخيرة إزاء الوحدة الترابية.

وأوضح الخلفي، أمس الخميس، خلال ندوة صحفية عقب المجلس الحكومي، أن القرار المغربي يأتي في إطار مبدأ المعاملة بالمثل الذي تنص عليه القوانين الدولية وذلك لأن السويد قاطعت الشركات المغربية والمنتجات القادمة من المغرب وخاصة من الأقاليم الجنوبية.

من جهة أخرى يتوجه هذا الأحد، وفد يتكون من رؤساء أحزاب الاشتراكي الموحد والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية إلى السويد، في سياق مساع ستحاول هذه الأحزاب بذلها لحث حكومة هذا البلد الأوروبي على توقيف مبادرته نحو الاعتراف ب”البوليساريو”.

وتقود هذا الوفد الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، وسيلتقي بممثلين عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي والخضر، وفاعلين بالمجتمع المدني لاسيما أولئك المساندين لطرح جبهة “البوليساريو” بشأن النزاع حول الصحراء.

وفي هذه الرحلة الأولى ستتوجه فقط أحزاب اليسار المغربي إلى السويد، ومن المنتظر أن يعقدوا لقاءات مع مناضلين في الحزب الديمقراطي وحزب الخضر، ونواب من اللجنة البرلمانية المكلفة بالشؤون الخارجية وممثلين عن مركز تفكير سويدي متخصص في قضية الصحراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد