البيجيدي يتهم عامل الحسيمة بمحاباة البام و خرق القانون !

زنقة 20 | الحسيمة

اتهم المستشار البرلماني نبيل الأندلوسي، عضو فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، عامل الإقليم بمحاباة حزب الأصالة و المعاصرة و خرق القانون.

و ندد فريق البيجيدي بمجلس الحسيمة الذي يترأسه محمد بودرا عن “البام” ، بـ”الخروقات المتكررة التي وقعت خلال دورة المجلس البلدي للحسيمة، الخميس 3 أكتوبر الجاري، والتي مست بالقانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية”.

و قال الأندلوسي في تصريح للموقع الرسمي لـ”البيجيدي” ، أن ” الخروقات المسجلة تمثلت في أن الأغلبية المشكلة من “البام” ببلدية الحسيمة غيرت وعدلت في ميزانية المجلس دون الرجوع لهذا الأخير، ضدا على القانون، والغريب في الأمر، يقول المتحدث ذاته، أن عامل الحسيمة صادق على هذا الخرق ولم يوقف هذا الانتهاك الصارخ للقانون”.

و ذكر الأندلوسي وهو مستشار برلماني ،  أن الرئيس وأغلبيته “لا يحترمون القانون التنظيمي للجماعات فيما يتعلق ببرمجة النقاط المقترحة من فرق المعارضة بدورات المجلس.

وزاد بالقول :” سبق لفريقنا بالمجلس أن تقدم بطعن إداري في إحدى الميزانيات لعامل الإقليم، لكن، يستدرك الأندلوسي، لم نتوصل بجواب، وهو ما قد يفهم منه أن السلطة ما زالت تحابي الحزب المعلوم، رغم كل ما تسبب فيه على مستوى المنطقة من رجات واحتقان اجتماعي”.

وطالب الأندلوسي عامل الإقليم جمال شوراق “بالسهر على تطبيق القانون، والتعامل مع الفرقاء السياسيين على أساس القانون والمصلحة العامة”.

يشار إلى أن تهمة محاباة حزب الأصالة و المعاصرة أطاحت في وقت سابق برجال سلطة منهم ولاة و عمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد