سلطات أكادير تشن حملةً واسعة لتحرير الملك العمومي وتحجز معدات و سلع !

زنقة 20 | علي التومي

شنت السلطات المحلية بأكادير، و بتنسيق مع السلطات الأمنية، ورجال القوات المساعدة ، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي في مجموعة من الأحياء وخاصة حي السلام .

وعرفت هذه الحملة ، التي أشرف عليها خليفة قائد المقاطعة الثامنة ، لمدينة اكادير، بحضور أعوان السلطة و القوات المساعدة ، حجز مجموعة من المعدات والسلع والعربات المجرورة و التي يستعملها عدد من الباعة الجائلين في مزاولة أنشطتهم اليومية.

وبحسب مصادر rue20.com ، فإن حملة تحرير الملك العام ، إستهدفت النقط الحيوية بكل أرجاء حي السلام ، و قد همت المقاهي، والمطاعم، و بائعي السلع من “النشارة” حيث يشهد الحي المذكور احتلال الملك العام من خلال استغلال الأرصفة، خارج القوانين الجاري بها العمل.

وعزت السلطات المحلية بأكادير ، سبب هذه الحملة الى العشوائية التي يتم بها عرض السلع و ما يصاحب ذلك من فوضى و تشويه لصورة المدينة و كذا عرقلة حركة السير و جولان بشوارع احياء مدينة اكادير.

و يشار ، إلى أن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، سبق أن وجه تعليمات إلى عمال الأقاليم، من أجل محاربة ظاهرة احتلال الملك العام، وإنهاء حالات الفوضى، التي تعيشها الشوارع الرئيسية في الكثير من المدن المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد