فيديوهات . هذه معاناة الحجاج المغاربة مع الأزبال و النقل و الإيواء بالسعودية

زنقة 20 . الرباط

يعاني مجموعة من الحجاج المغاربة العالقين في مكّة قبل العودة إلى أرض الوطن من متاعب جمة ، حيث لم تتوقف معاناتهم عند مأساة التدافع التي شهدتها مِنًى يوم العيد، بل امتدت أيضا إلى مشاكل مرتبطة بالفنادق والتنقل بين المدينة ومكة، بالإضافة إلى مشاكل مع وكالات الأسفار.

http://www.youtube.com/watch?v=QYxKFzRvkHE

وانتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الفيديوهات التي نشرها الحجاج على الإنترنت تظهر الحالة المزرية التي يعيشها حجاج المغرب بدءً من أكمام الأزبال المنتشرة أمام باب البعثة المغربية والروائح الكريهة المنبعثة منها مروراً بغياب المسؤولين عن الإعتناء وسد حاجيات الحجاج دائما حسب تصريحاتهم في فيديوهات مصورة بالصوت والصورة .

وتعيش البعثة المغربية حالة من اللخبطة والعشوائية في تدبير أمور الحجاج وهو الأمر الذي أدى إلى تأخر رحلات العودة نحو أرض الوطن ما تطلب الإستعانة بالخطوط الجوية السعودية التي نقلت أزيد من 300 حاج وحاجة ضمن مجموع العائدين في رحلة جوية منتظمة فاق عدد ركابها 400 مسافر.

http://www.youtube.com/watch?v=DCwcNWbg4fs

وعبر مجموعة من الحجاج العالقين في مطار جدة عن استنكارهم للامبالاة التي جوبهوا بها من طرف المسؤولين المغاربة حيث قالوا إنهم افترشوا أرضية المطار مع زوجاتهم في انتظار قدوم الطائرات المغربية التي من المنتظر أن تقلهم نحو ذويهم إلا أن الأمر لم يتم في ظل تكدس مجموعة كبيرة من الحجاج بسبب البرمجة الخاطئة التي تورطت فيها حسب ذات الحجاج مجموعة من وكالات الأسفار .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد