وثيقة/ إلغاء مهرجان بتارودانت خوفاً من الفيضانات !

0

زنقة 20 | الرباط

قررت وزارة الداخلية إلغاء النسخة الثالثة للمهرجان الإقليمي للكركاع بجماعة تفنوت بتارودانت ، و ذلك بعد الفاجعة التي ضربت منطقة تزيرت القريبة و راح ضحيتها 8 أشخاص بفعل الفيضانات.

إدارة المهرجان و تحت إشراف جماعة أهل تفنوت ، قالت في بلاغ للرأي العام، أنه “تضامنا مع أسر ضحايا الفاجعة الأليمة التي شهدها دوار تزيرت بإمي نتيارت دائرة اغرم والتي راح ضحيتها ثمانية أشخاص وتضامنا مع الدواوير والجماعات التي تعاني الأمرين من التقلبات المناخية الأخيرة بالإقليم، ونظرا للظروف المناخية التي تشهدها المناطق الجبلية بتارودانت في هذه الفترة ومنها الجماعة الترابية أهل تفنوت فإن إدارة ” المهرجان الإقليمي للكركاع تفنوت” تنهي الى علم العموم قرار إلغاء النسخة الثالثة للمهرجان لهذه السنة والتي كانت مقررة أيام 12 و 13 و 14 شتنبر الجاري اعمالا لمبدأي التضامن والإحتراز”.

هذا و عثر الإثنين الماضي ، على جثة الشيخ المفقود، على مستوى دوار افرني الذي يبعد عن مكان الحادث “ملعب تزيرت” بـ20 كلم، والذي شهد فيضانات الأسبوع الماضي لترتفع حصيلة الفاجعة إلى 8 ضحايا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد