وفد روسي يلتقي قائد المينورسو و موسكو تفرض شروطاً دقيقة لتعيين خلف هورست كولر !

0

زنقة 20 | الرباط

التقى ماكسيم كانزي القائم بالأعمال بسفارة روسيا بالمغرب أمس الأربعاء ، الجنرال الباكستاني ضياء الرحمان، قائد بعثة المينورسو في الصحراء.

و قال بلاغ صادر عن سفارة موسكو بالرباط ، أن الطرفين تبادلا وجهات النظر حول الوضع الحالي في الصحراء ، فيما أعرب قائد بعثة المينورسو عن تقديره لكفاءة الضباط العسكريين الروس – المراقبين في البعثة.

من جهته جدد القائم بالأعمال بسفارة روسيا مكسيم كانزي ، التأكيد على موقف روسيا الداعم لإيجاد حل لتسوية قضية الصحراء ، و دعم موسكو لعمل بعثو المينورسو.

هذا و دعت روسيا الأمين العام للأمم المتحدة “غوتيريس” إلى ضرورة تعيين شخصية جديدة تخلف “هورست كولر” وفق معايير وشروط دقيقة بإمكانها البحث في إيجاد حل سياسي عادل طبقا للقانون الدولي و القرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يشار إلى أن مصادر دبلوماسية كانت قد كشفت أن روسيا تفرض شروطا دقيقة لتعيين المبعوث الأممي الجديد مكان هورست كولر، قصد إنجاح مهمة الوساطة، إذ تطالب بشخصية أكثر حزما وصرامة، وترى في الأسماء الخمسة المرشحة أشخاصا غير قادرين على تحمل ثقل المسؤولية وما تقتضيه.

جبهة البوليساريو من جهتها ، روجت غير ما مرة أخباراً عن وجود صدام روسي أمريكي حال دون تعيين المبعوث الأممي الجديد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد