السجن النافذ للبائع المتجول المقيد بسلاسل بآسفي !

0

زنقة 20 | الرباط

أدانت المحكمة الإبتدائية بآسفي أمس الأربعاء ، البائع المتجول الذي ظهر في صور وهو مقيد بسلاسل حديدية موضوعة حول عنقه.

و قضت المحكمة بأربعة أشهر سجناً نافذاً في حقه و زميل له، فيما أصدرت عقوبة شهرين سجناً موقوفة التنفيذ في حق  زوجته ، وزوجة زميله و بائع آخر متابع في حالة سراح.

وكان البائع المتجول “فتاحي عبد الجليل” قد اعتقل وهو يُجر بسلسلة من رقبته إضافة لزميله، شهر يوليوز الماضي ، وهو ما أثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي.

عمالة إقليم آسفي ، أصدرت آنذاك بلاغاً حول الواقعة ، قالت فيه أن ما نشر بخصوص “تقييد شخص باستخدام أقفال وسلاسل حديدية ووضعها على مستوى عنقه، مجرد ادعاءات ومغالطات مجانبة للحقيقة التي رافقت هذه المنشورات”.

وأكدت العمالة في بيانها، أن الشخص الظاهر في هذه الصور بائع متجول قام من تلقاء ذاته، في شكل احتجاجي، بتكبيل نفسه بواسطة سلسلة على مستوى العنق، أحكم ربطها بقفل مع العربة المجرورة التي يعرض عليها سلعته.

وأضافت أن هذا البائع قام خلال الأسابيع الأخيرة بحشد وتحريض الباعة الجائلين على مواجهة عمل السلطات العمومية، وعرض السلع بالشارع العام المقابل للسوق المذكور، مهددا بالانتحار في حال منعه من البيع بالشارع العام.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد