بوليف أول الوزراء المعنيين بخطاب الملك يخرج عن صمته : لا أعرقل الإستثمارات !

0

زنقة 20 | الرباط

خرج نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، بتدوينة مطولة على صفحته الفايسبوكية و ذلك بعيد الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش.

بوليف ، و في تعليقه على خطاب الملك الذي انتقد فيه القيود التي تفرضها القوانين الوطنية و الخوف و التردد الذي سيطر على عقلية بعض المسؤولين ، تجاه رغبة العديد من المؤسسات والشركات العالمية، في الاستثمار والاستقرار بالمغرب ، قال أن ” الاستثمار في قطاع النقل البحري يتطلب احترافية عالية ورصيدا مهنيا معتبرا، وكذلك رأسمالا كافيا لمجاراة المنافسين والحفاظ على مردودية كافية للاستمرار”.

و أضاف في تدوينته : “رغم إطلاقنا لعدة طلبات ابداء الاهتمام، لم نجد بعد من تتوفر فيه هذه المواصفات… لكن الغريب هو ان احد الراغبين في الاستثمار في هذا القطاع، منذ سنتين، يشيع المغالطات ويدفع بعض وسائل الاعلام ، للكذب علي جهارا نهارا.”

وزاد بوليف أن “الخطاب الملكي البارحة كان واضحا في ضرورة القطع مع اقتصاد الريع، فإني مضطر لكي أقول ما يلي: صاحب هذا الاستثمار يريد ترخيصا من الوزارة ليستعمله كورقة رأسمال ليخرج باخرته المشتراة بالمزاد العلني، والتي لم يتم اداء اجور مستخدميها لحد الان.”

و ذكر الوزير بوليف أن ” صاحبنا أعطى ملفه لبرلماني اول (من حزب معين) ليدافع عنه (…)، ثم بعد ذلك سلمه لبرلماني ثاني (من حزب ثاني) كشريك(…)، ثم طرحه برلماني (من حزب ثالث) في أسئلة لرئيس الحكومة، ثم طرحه برلماني (من حزب اخر) وذكرني بالاسم، امام رئيس الحكومة بالمستشارين… وجوابي واضح وصريح، هكذا انا دائما، لا صداقات ولا علاقات عندما يتعلق الامر بالصفقات العمومية ومصالح الدولة…قلت لهم وله بالحرف؛ اذا اردت الاستثمار، جهز ملفك جيدا ومرحبا بك في طلب ابداء الاهتمام”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد