الحكومة تضخ 1000 مليار سنوياً في حسابات الجهات ابتداءً من 2021 !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، أن التمويلات المخصصة للجهات، في إطار تنزيل الجهوية المتقدمة، ستصل إلى 10 ملايير درهم (1000 مليار سنتيم) سنويا ابتداء من سنة 2021.

و قال بنشعبون، خلال تقديمه حصيلة تنفيذ الميزانية في نهاية 2019 وللإطار العام لتحضير مشروع قانون المالية 2020 أمام لجنتي المالية بغرفتي البرلمان، مساء أمس الخميس، أنه سيتم تخصيص مبلغ 10 ملايير درهم للجهات ابتداء من سنة 2021، مقابل 9.6 مليار درهم في 2020، و8.5 مليار درهم في 2019 وذلك في إطار تنزيل الجهوية المتقدمة.

وأشار بنشعبون ، إلى ضرورة مواصلة دينامية الاستثمار ومواكبة مختلف الأوراش الإستراتيجية خاصة التعليم والصحة والإسكان والعدالة، وإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار والاستراتيجيات القطاعية.

وأكد الوزير على أهمية ترشيد خلق المناصب المالية ونفقات التسيير الإداري، وتسريع الإصلاح الشامل لأنظمة التقاعد ومواصلة الإصلاح التدريجي لنظام الموازنة.

كما شدد على إلزامية مراجعة كيفية تدبير الاستثمارات العمومية عبر الاعتماد بشكل رئيسي على أدوات تمويل مبتكرة، وتحسين فعالية الاستثمارات من خلال تشجيع المشاريع الأكثر إنتاجية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد