عمالة الحوز تخرج متأخرةً لتحذر المواطنين من سوء الأحوال الجوية بعد وقوع فاجعة “إجوكاك” !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

أظهرت الفاجعة التي عرفها إقليم الحوز مساء أمس الأربعاء ، إثر طمر الأتربة لسيارة للنقل المزدوج ما خلف لحد الآن حسب الجهات الرسمية قتيلين و جرحى ، ارتباكاً واضحاً و بطئاً شديداً في عملية الإنقاذ و إزاحة الأتربة.

عمالة الحوز ، و بعد وقوع الفاجعة سارعت إلى إعلان نشرة جوية إنذارية صادرة عن مديرية الأرصاد تتوقع عواصف رعدية محلية مصحوبة ببرد و تساقطات مطرية.

البلاغ الذي جاء متأخراًُ و بعد وقوع الفاجعة ، توقع وجود عواصف رعدية محلية مصحوبة ببرد و تساقطات رعدية مع رياح قوية تتراوح مابين 85/70 كلم في الساعة وذلك ابتداءا من الثالثة زوالا من يومه الخميس الى غاية الحادية عشر ليلا.

و أهاب البلاغ “بكافة المواطنين والمواطنات و الزوار توخي الحيطة و الحذر و الابتعاد عن مجاري الاودية والشعاب”.

هذا و أفادت السلطات المحلية لإقليم الحوز أن التساقطات الرعدية الغزيرة التي عرفها الإقليم، مساء يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019، أسفرت عن ارتفاع منسوب مياه بعض الشعاب والمجاري المائية وإحداث سيول أدت إلى انجراف كميات هائلة من الأتربة والأوحال بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7، على مستوى دوار توك الخير، جماعة إجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني، وطمر سيارة للنقل المزدوج تحتها.

وفور إشعارها من طرف أحد الأشخاص الذي كان يتواجد بعين المكان حين وقوع الحادث، تعبأت كل من السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية وفرق المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث لازالت الأشغال متواصلة لإزاحة الأوحال و الأتربة التي يناهز علوها 20 متر تقريبا،لانتشال السيارة وركابها المحتملين واستعادة حركةالسير بهذا المقطع الطرقي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد