مدير معهد فهد للترجمة بطنجة ينعت أستاذتين بـ”الكلبات” و نقابة تعليمية تنتفض !

زنقة 20 | طنجة

استنكر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، “تعرض الأستاذتين للشتم من طرف مدير المدرسة بشتيمة مصنفة في الثقافة المغربية والتي تعتبر من الأوصاف السيئة التي لا تليق بالحياة اليومية، فما بالك بزملاء العمل في وسط أكاديمي”.

و ذكر البلاغ أن ” الشتيمة هي “هاديك الكلبة” التي قالها المدير ناعتا بها الأستاذة في مكتبه بحضور ثلاثة أساتذة، وهي الشتيمة نفسها التي استعملها المدير في نفس اليوم في حق الأستاذة إدوين دايفيس، وقد حدث ذلك في المدخل الرئيسي للمؤسسة بحضور أربعة أساتذة”.

وأوضح ذات البلاغ أن “الأستاذتين تعدان من خيرة أعضاء هيئة التدريس بالمؤسسة، ومعروفتان عند زملائهما وطلبتهما بالكفاءة العلمية العالية والأخلاق الراقية، وساهمتا مساهمة فعالة ومشهود لهما بها في تأطير جيل كامل من المترجمين المغاربة المتفوقين داخل البلاد وخارجها”.

و ندد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة ، “بهذا السلوك الذي لا يمكن بأي حال من الأحوال السكوت عنه أو تحمله، فإنه يسجل تضامنه الكامل ومؤازرته الفعلية للأستاذتين اللتين تعانيان حاليا من الوقع الأليم لهذا الضرر المعنوي الجسيم”.

و أضاف ذات البلاغ أنه “من باب المسؤولية و دفاعا عن كرامة الأستاذتين، وحفاظا على سمعة مؤسسة الانتماء، فإنه بات من واجب المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة أن يرفع هذا البيان إلى علم المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي، في إطار انعقاد مجلس التنسيق الوطني بالرباط من جهة، وكذلك إلى الجهات المسؤولة (الوزارة الوصية ورئاسة جامعة عبد المالك السعدي على وجه الخصوص) من جهة ثانية”.

و حمل المكتب النقابي ” المدير الحالي لمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة كامل المسؤولية لما ترتب أو سيترتب عن سلوكه المهين للأستاذتين المشار إليهما أعلاه من انعكاسات سلبية على مسارهما الأكاديمي وتداعيات صحية لحالتهما النفسية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد