صراع بنشماش وكودار يبلغ أوجه وينتقل الى المحاكم من جديد !

زنقة20. الرباط

عاد الصراع بين حكيم بنشماش الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، وسمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع ل”البام” الى الواجهة، إد أنه في الوقت الذي تمر فيه علاقتهما من “عنق الزجاجة”، بسبب الاعطاب التنظيمية التي لحقت الجرار، توجه كودار الى القضاء للطعن في قرارات سائق “التراكتور”.

وذكرت مصادر مطلعة، أن كودار، تقدم عن طريق المحامي عبد اللطيف وهبي الذي هو في نفس الوقت أحد معارضي بنشماش، بمقال لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، للطعن في قرار الطرد الصادر في حقه.

ويأتي هذا بالتزامن، مع الوقت الدي تنظر فيه  المحكمة في الدعوى القضائية التي وضعها بنشماش ضد كودار نفسه، وهي قضية يريد الأمين العام للحزب من ورائها، الحصول على حكم ببطلان منصب كودار كرئيس للجنة التحضيرية، وإيقاف عقد المؤتمر الذي دعا إليه في نهاية شهر شتنبر.

وكان بنشماش، قد طرد  سمير كودار، كونه يحرض أعضاء الحزب على مقاطعة أنشطة الامين العام في مراكش، وعدم الانضباط لقرارت الحزب، وعرقلة الاجتماع الأول للجنة التحضيرية، وإثارة الفوضى والبلبلة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد