شركات و أسماء وازنة تتهرب من أداء ضرائب بـ120 مليار و تحتمي بدعم المهرجانات الموسيقية !

زنقة 20 | الرباط

تستفيد مؤسسات و شركات كبرى و اسماء وازنة بمدينة الرباط من حصانة مطلقة في مواجهة الرسوم الجماعية ما مكنها من مراكمة أرباح بالمليارات في ظل وجود تقصير يرقى إلى درجة التواطؤ من قبل المكلفين بالتحصيل.

و بلغت الديون المستحقة لفائدة المجلس الجماعي كرسوم ضمن الباقي استخلاصه مستويات فلكية في ظرف سنوات قليلة بعد أن قفز الرقم من 52 مليار سنتيم في سنة 2014 إلى أزيد من 120 مليار سنتيم سنة 2017 ، وهو المبلغ الذي لا يزال في ذمة عدد من المؤسسات و الأشخاص و الشركات التي باتت تقايض المليارات المتراكمة عليها بتسليم دعم هزيل لبعض المهرجانات و الأنشطة تورد “المساء”.

و سبق للباقي استخلاصه أن شكل نقطة ساخنة ضمن عدد من الدورات التي عقدها المجلس خلال الولاية السابقة و أيضاً الحالية دون أن تتمكن المدينة من استرجاع ما بذمة المتهربين بل غرقت في المقابل في ديون فادحة لتغطية العجز بعد أن قرر المجلس اقتراض 60 مليار سنتيم لأداء ما عليه من التزامات في إطار مشروع الرباط مدينة الأنوار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد