تحالف بين البيجدي و البام يطيح برؤساء لجان بمجلس وجدة و شعارات تطالب برحيل احجيرة !

زنقة 20 | وجدة

شكلت الدورة الاستثنائية لجماعة وجدة، المنعقدة اليوم الثلاثاء، صدمة قوية لدى منشقين عن حزب الاصالة والمعاصرة، إذ تمت إقالتهم من رئاسة 5 لجان، كانوا قد انتخبوا على رأسها أثناء تشكيل المجلس الذي يرأسه الاستقلالي، عمر أحجيرة.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، أن إقالة رؤساء اللجان الخمسة، تم من خلال تحالف نسجه أعضاء بالمجلس ينتمون إلى حزبي الاصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، وهو التحالف الذي أثار انقساما كبيرا في صفوف “بيجيدي”.

وأشارت إلى أن الدورة التي عرفت إهتماما كبيرا من قبل ساكنة مدينة الالفية، تغيب عنها رئيس جماعة وجدة، عمر أحجيرة، و5 أعضاء آخرين ينتمون إلى حزب الاستقلال، مبرزة أن أحجيرة فضل حضور أشغال الجلسة الافتتاحية للدورة الاولى لجامعة الشباب الافريقي بالمغرب المنظمة من قبل وزارة الهجرة، دون ترأسه لأشغال الدورة.

وعرفت الدورة حضور منتمين إلى تنسيقية المعطلين وأشخاص آخرين، رفعوا صورة عمر حجيرة و لافتات تطالبه بالرحيل، ومكتوب عليها بشكل واضح :” إرحل، إبتعد، المسؤولية صعيبة عليكم”.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى موقع Rue20.Com، فانه تمت إقالة كل من “رئيس لجنة المالية والميزانية، رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات، رئيس لجنة التعمير والتراب والبيئة، رئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية، رئيس لجنة الشراكة والتعاون”.

ومن جهته رفض أعمر أحجيرة رئيس جماعة وجدة الادلاء بأي تصريح لموقع Rue20.Com، حول تغيبه عن حضور أشغال الدورة الاستثنائية.

وتجدر الاشارة إلى أن إقالة رؤساء اللجان، جاء بعد أن دعا منتمون إلى حزبي الاصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، إلى عقد دورة استثنائية، تروم سحب البساط من تحت أقدام رؤساء اللجان، وإعادة انتخاب رؤسائها، بعد تمكنهم من جمع 33 توقيعا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد