الإتحاد الأوربي يرسل سيارات و طائرات “درون” إلى المغرب لمراقبة الحدود و التحكم في تدفق المهاجرين !

زنقة 20 | الرباط

بدأ الإتحاد الأوربي في مساعدة المغرب فعلياً في مجال تدبير تحديات الهجرة ، حيث كشفت وكالة “أوربا بريس” ، أن المغرب سيتسلم قريباً 750 مركبة و طائرات بدون طيار “درون” ، و معدات أخرى لمراقبة الحدود.

و نقل ذات المصدر ، أن مبلغ 140 مليون يورو الذي وعد به الاتحاد الأوروبي المغرب ، للمساهمة في تحسين قدرة المملكة على التحكم في تدفق المهاجرين ، بدأ يترجم إلى شراء مئات السيارات وطائرات بدون طيار وعشرات الماسحات الضوئية وقارئات بصمات الأصابع والرادارات والمعدات التقنية الأخرى.

و أضاف ذات المصدر ، أن عدد السيارات ومنها حافلات و التي سيتم إرسالها إلى المغرب يبلغ عددها 192 ، فيما يبلغ عدد الطائرات بدون طيار 15.

و كانت إسبانيا قد دعت الإتحاد الأوربي إلى وضع مخطط لمصاحبة المغرب في مجال تدبير تحديات الهجرة .

المبادرة تتضمن المساهمة بما لا يقل عن 140 مليون أورو من الصناديق الأوربية لدعم ومساندة جهود المغرب في مجال تدبير تدفقات الهجرة.

و أكد رئيس الحكومة الإسبانية في وقت سابق ، على ضرورة أن يقدم الاتحاد الأوربي دعما كبيرا لمراقبة الهجرة غير الشرعية على مستوى طريق الهجرات في غرب البحر الأبيض المتوسط الذي سجل ارتفاعا في أعداد الوافدين من المهاجرين السريين مقارنة مع طرق أخرى بالحوض المتوسطي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد