بنعتيق يجدد اتفاقية “محافظتي” لتبسيط الإجراءات العقارية‎ لمغاربة العالم !

زنقة 20 | كمال لمريني

قام عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، الاثنين فاتح يوليوز، بتجديد توقيع اتفاقية الشراكة، مع كريم التجمعتي، الكاتب العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، والتي تروم تسهيل المأمورية أمام مغاربة العالم لقضاء أغراضهم الإدارية المتعلقة بمجال العقار.

وقال عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إن تجديد الاتفاقية، يأتي على ضوء النجاح الذي حققته الاتفاقية الاولى، والتي سهلت مجموعة من الخدمات التي تهم العقار أمام مغاربة العالم.

وأكد عبد الكريم بنعتيق، على أن الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لمغاربة العالم وعقاراتهم، يندرج في صلب إهتمام استراتيجي ليس وليد اللحظة.

وأشار إلى أن مغاربة العالم، يحظون بوضع استثنائي وخاص، من خلال التوجيهات الملكية السامية ومن خلال العمل الحكومي والمؤسسات العمومية مثل المحافظة العقارية والثورة الهادئة التي أحدثتها خدمة محافظتي.

وأضاف قائلا:” هذه الثورة، أحدثت تحولا ثقافيا في إدراك مغاربة العالم لمفهوم العقار ولثقافة العقار، ومكنتهم من متابعة عقاراتهم عن بعد، ناهيك عن إستجابة المحافظة لتلبية حاجياتهم، التي تتم عن بعد، إذ تم الانتقال من ثقافة أخذ الدور في الطوابير إلى وسائل حديثة وجد متطورة”.

وأبرز، أن خدمة محافظتي كان له تمثيل إيجابي وقوي، إذ تم من خلالها الانتقال من العلاقة التقليدية التي تعتمد على خدمات بشكل مباشر إلى التدبير الالكتروني في علاقة مغاربة العالم بالمحافظة العقارية.

وأوضح الوزير، أن خدمة محافظتي أحدثت ثورة تبسيط عقارات مغاربة العالم، وهو ما جعل علاقتهم بالمحافظة العقارية تكون مستمرة، عن طريق حصولهم على شهادة الملكية عبر الوسائل الالكترونية عن بعد في بلدان استقبالهم، ومتابعتهم لكل عملية تحفيظ، بالإضافة الى جودة استقبالهم داخل مؤسسات المحافظة العقارية على الصعيد الوطني.

ومن جهته، قال كريم التجمعتي، الكاتب العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، إن الانجازات متواصلة في مجال تسهيل الخدمات لمغاربة العالم، وإن الاتفاقية المجددة تعبر عن الارتياح في التعامل بين الوكالة والوزارة المكلفة بشؤون الهجرة، لينوه بالمجهودات التي تبذلها الوزارة في هذا المجال.

وتجدر الاشارة، إلى أن الوزارة المكلفة بشؤون الهجرة، تعمل على مواكبة التعاطي مع المشاكل التي تهم العقار لمغاربة العالم، من خلال حضور الشباك الوحيد المتنقل، وعرض ملفاتهم المعقدة والتعال معها بإيجابية كبيرة، إذ يتم الإشراف عليها من قبل أطر ومديري المحافظة العقارية التي تصاحب الوزارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد