وزارة الخارجية تُجندُ موظفين إضافيين بالقاهرة لمواكبة الجمهور المغربي

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الْيَوْمَ الاثنين أنها وضعت إجراءات مواكبة لتسهيل تنقل وإقامة المغاربة الذين سيتوجهون إلى مصر لمساندة أسود الأطلس.

وتضيف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في بلاغ لها، أنها قامت بتعزيز الموارد البشرية لسفارة المملكة المغربية بمصر بحوالي 10 موظفين مكلفين بالإجابة عن مختلف استفسارات المشجعين المغاربة ومساعدتهم سواء في المطار أو في مختلف الملاعب .

كما قامت السفارة بإعداد دليل يتضمن معلومات أساسية ومختلف الإجراءات المتعلقة بهذا الحدث (تأشيرة، هوية المشجع، نقل، إيواء ….)، متوفر على الموقع الإلكتروني CONSULAT.MA وكذا على موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتم وضع خلايا لليقظة بعين المكان على مستوى مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية (مواكبة المواطنين)، ومديرية الدبلوماسية العمومية والفاعلين غير الحكوميين (المواكبة الإعلامية) وكذا على مستوى السفارة.

ويمكن الاتصال بهذه الخلايا عبر الرقم الثابت 00 33 66 0537 أو عبر الأرقام الخاصة التالية :

– مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية : 41 20 87 59 6 212 00

– مديرية الدبلوماسية العمومية : 06 49 56 61 6 212 00

– السفارة : 6197 679 101 0020

وقد قامت الوزارة بالتنسيق مع سفارة مصر بالمغرب من أجل تسهيل إجراءات منح التأشيرات للمشجعين المغاربة، وكذا الزيادة ما أمكن في عددهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد