تفكيك شبكة للإتجار الدولي في المخدرات و حجز قارب مطاطي‎‎ بالناظور !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء التابعة لسرية زايو، أخيرا، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وتفكيك شبكة إجرامية مكونة من 12 فردا تتراوح أعمارهم ما بين 24 و50 عاما، ينشط عناصرها في مجالي الاتجار في المخدرات والبشر، وحجز قارب تقليدي وشحنة من المخدرات كانت معدة للتهريب صوب الديار الاوربية، انطلاقا من سواحل المنطقة.

ويأتي تفكيك الشبكة الاجرامية، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها الدرك الملكي، وهو ما جعلها ترسم خطة أمنية محكمة، أفضت الى الاطاحة بجميع العناصر المشتبه تورطهم في الاتجار الدولي للمخدرات والهجرة السرية.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، إنه في حدود الساعة السادسة صباحا من يوم الخميس 23 ماي الجاري، رسى ببوابة ميناء الصيد قارب تقليدي مشبوه فيه وعلى متنه صيادين، مشيرة إلى أن مصالح الدرك انتقلت على وجه السرعة الى عين المكان وفتحت تحقيقا في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكشفت المصادر ذاتها، عن الابحاث التي باشرتها مصالح الدرك الملكي في الموضوع، أسفرت عن تحديد هوية صاحب القارب، ليتبين أنه “م. ش” البالغ من العمر حوالي 26 عاما.

ومكنت الابحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي مع صاحب القارب، من احباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز كمية مهمة من المخدرات واموال بالعملة الوطنية.

ووفق المعلومات لدى موقع Rue20.Com، فان أفراد الشبكة الاجرامية المنحدرين من جماعتي زايو ورأس الماء الواقعتين بإقليم الناظور، اثناء تعميق البحث معهم ومحاصرتهم بمجموعة من القرائن اعترفوا بالمنسوب اليه.

وأجرت مصالح الدرك الملكي، نهاية الاسبوع الماضي، عدة مداهمات وتفتيشات، حيث جرى ايقاف جل العناصر المتورطة في هذه العملية، فيما الابحاث جارية لمعرفة ابعاد وتداعيات هذه العملية وايقاف باقي الفارين.

وكما قامت بتسليم كمية المخدرات المحجوزة الى مصالح الجمارك التابعة للقيادة الجهوية للشرق، فيما جرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتندرج هذه العملية، في اطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي والرامية الى التصدي للإتجار الدولي للمخدرات، ومحاربة الاتجار في البشر، والتصدي للجريمة بمختلف اشكالها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد