مديرة مستشفى خريبكة تتسببُ في وفاة سيدة أجرت لها عملية بمصحة خاصة ووزير الصحة يوفد لجنة تحقيق

زنقة 20. الرباط

أفاد مصدر مأذون بوزارة الصحة لمنبر Rue20.Com أن ‘أنس الدكالي’ أوفد لجنة تفتيش مركزية لمستشفى خريبكة بعد تورط مديرته في مصرع سيدة قامت بشكل غير قانوني بإجراء عملية جراحية لها بمصحة خاصة خارج المستشفى العمومي.

و تضيف مصادرنا أن المديرة الممنوعة قانوناً من مزاولة عملها بالقطاع الخاص، قامت بخرق القانون بشكل خطير، لتعمد الى اجراء عملية جراحية لمواطنة بمصحة خاصة، لتتسبب في وفاتها.

ذات المصادر شددت على أن وزير الصحة يقف شخصياً على تتبع هذا الملف، بعدما تبين أن المديرة المذكورة، خرقت القانون بشكل خطير بمزاولة العمل بالقطاع الخاص، فضلاً عن كون القانون يمنعها من مزاولة الجراحة حتى بالقطاع العام بالنظر لمنصبها كمديرة، الا بترخيص خاص من الوزارة.

الى ذلك، كشفت مصادر محلية لمنبرنا، أن ذات المديرة كانت تجري عدة عمليات جراحية ‘الجراحة للباطنية’ بمصحات خاصة بالاقليم وخارجه في خرق خطير للقانون، وهو ما سيكشف عنه تقرير مفتشية وزارة الصحة الذي دعا اليه وزير الصحة شخصياً.

كما أن ذات المديرة، كانت تتجبرُ بمنصب زوجها الكولونيل.

من جهة أخرى، حل بمستشفى خريبكة كل من المدير الجهوي والمفتش الاقليمي لوزارة الصحة فضلاً عن عامل الاقليم بمجرد علمهم بوفاة سيدة بسبب اجرائها عملية بمصحة ‘م.’ الخاصة على يد مديرة مستشفى عمومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد