فيديو/فضيحة جديدة تتفجر في حقول الفراولة ..مزارعون إسبان يُرغمون مغربيات على الدعارة و “أكل رمضان” !

زنقة 20 | الرباط

تفجرت من جديد فضيحةً أخرى في حقول الفراولة الإسبانية ، ضحاياها عاملات مغربيات ، تم إجبارهن على الإفطار في شهر رمضان من قبل أصحاب المزارع الإسبان.

وسائل إعلام إسبانية ، كشفت أن المزارعات المغربيات يتعرضن لاعتداءات جنسية و ابتزاز و إرغام على “أكل رمضان” ، باستعمال القوة و التهديد.

و أشارت ذات المصادر إلى أن نساء مغربيات تعرضن للتحرش و الإجبار على الإفطار في رمضان بحقول “هويلفا”، و تقدمن بشكاية جديدة إلى القضاء الإسباني لإنصافهن من جبروت أصحاب المزارع في غياب أي دعم من السلطات المغربية و تحديداً وزارة التشغيل.

شكايات العاملات المغربيات كشفت عن إجبارهن على ممارسة الدعارة ، زيادةً على الظروف المأساوية التي يعشن فيها بسبب قلة النظافة و تكدسن في منازل غير لائقة.

يشار إلى أن عدد العاملات المشتغلات بحقوق الفراولة الإسبانية يبلغ 20 ألف ، 15 ألف تم تشغيلهن سنة 2018 ، فيما التحقت نحو 7 آلاف عاملة بالعمل هذه السنة.

و تعرضن العام الماضي لسلسلة اعتداءات جنسية فاضحة زلزلت إسبانيا ، في ظل تعامل محتشم من قبل وزارة الشغل المغربية المسؤولة الأولى عن وضعية العاملات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد