ألاف المغاربة يطلقون عريضة تضامنية مع فاضح لوبيات سلخ المغاربة بالمصحات الخاصة(رابط العريضة)

0

زنقة 20. الرباط

أطلق ألاف المغاربة عريضة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة المالية ‘زهير الشورفي’ الذي فضح لوبيات المصحات الخاصة.

و وقع أزيد من 2000 شخص خلال ساعات فقط عريضة Avaaz الداعية الى التضامن مع المسؤول الشجاع الذي دق ناقوس من أصبحوا في نظر المغاربة ‘مصاصي دماء’.

وأطلق نقابيون وفيسبوكيون العريضة، على إثر التهديدات التي يتعرض لها الكاتب العام لوزارة الإقتصاد و المالية زهير الشورفي وذكر متابعته امام القضاء من طرف الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة التي لا يتعدى عدد أعضاءها 20 شخصاً، وأصبحت تتحدى 40 مليون مغربي، وتضع نفسها فوق القانون بالاتجار في معاناة المواطنين باستخلاص الواجبات نقداً للتهرب الضريبي ضداً في القانون.

وكان الكاتب العام للمالية قد فجر هذه الفضيحة، بشكل علني خلال مداخلته في فعاليات المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات حول واقع المصحات الخاصة والتي ترفض التعامل بالشيك كوسيلة للاداء وحجم التهرب الضريبي الذي تلجأ إليه بعض هذه المصحات والدور الذي يجب أن تلعبه هذه الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة في تخليق القطاع الصحي.

و كشفت هذه الشهادة عن حجم التهرب الضريبي للمصحات الخاصة الذي يقدر بمئات الملايير سنوياً.

ونددت العريضة بالحملة المسعورة للوبي المصحات ضد هذا المسؤول الشجاع لاعفائه، الذي لم يعبر سوى عن ما يعانيه المواطن مع جشع المصحات الخاصة التي لا تعترف بأي شيء سوى المال أولا وأخيراً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد