رحيل ‘ألفريدو بيريز’ زعيم الإشتراكيين الإسبان وصديق المهاجرين

0

زنقة 20. الرباط

رحل اليوم الجمعة، السياسي الاسباني الكبير ‘ألفريدو بيريز روبالكابا’ زعيم الحزب الاشتراكي الاسباني و وزير الداخلية السابق عن سن 67 عاماً.

و عُرف السياسي الاسباني بقُربه من المهاجرين، حيث عرفت فترة توليه منصب نائب رئيس الحكومة الاسبانية، تسوية وضعية عشرات الألاف من المهاجرين غير الشرعيين بينهم الاف المغاربة.

كما أن فترة توليه وزارة الداخلية، عرفت استقراراً أمنياً بمنطقتي كاتلونيا و الباسك.

وكان الأمين العام السابق للحزب العمالي الاشتراكي الإسباني ألفريدو بيريز روبالكابا قد نقل مساء أول أمس الأربعاء إلى مستشفى ( ماخاداهوندا ) بالقرب من مدريد وهو في حالة خطيرة إثر إصابته بجلطة دماغية .

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن مصادر مقربة من روبالكابا أن الأخير البالغ من العمر 67 سنة أغمي عليه في منزله مشيرة إلى أنه تم استدعاء مصلحة الطوارئ التي قدمت له الإسعافات الأولية قبل نقله إلى مستشفى ( بويرتا دي هييرو ) في ماخاداهوندا .

وأكدت مصادر طبية أن وزير الداخلية الإسباني الأسبق أدخل إلى وحدة العناية المركزة ” في حالة خطيرة ” مضيفة أنه سيتم نشر تقرير طبي مفصل عن حالته الصحية في وقت لاحق .

وقال بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها والأمين العام الحالي للحزب العمالي الاشتراكي في تعليقه على هذا النبأ ” نحن في انتظار تطور الحالة الصحية للرفيق الفريدو بيريز روبالكابا ” .

وأضاف سانشيز في تغريدة على حسابه على ( تويتر ) ” تمنياتي بالشفاء لروبالكابا وكل مودتي لعائلته ولجميع الاشتراكيين ” .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد