أمزازي وجهاً لوجه مع أساتذة التعاقد في جولة حوار جديدة هذه أبرز خلاصاتها !

زنقة 20 | الرباط

انتهت صبيحة يومه الجمعة ، جولة الحوار الثانية بين وزير التربية الوطنية و التعليم العالي سعيد أمزازي و ممثلي النقابات التعليمية و “أساتذة التعاقد” داخل مقر الوزارة بالعاصمة الرباط.

الإجتماع حضره قادة النقابات التعليمية و كذا منسقي “تنسيقية المتعاقدين” ، و انتهى إلى الإتفاق على جولة جديدة من الحوار يوم 23 من ماي الجاري.

و ذكرت مصادر نقابية حضرت الإجتماع ، لـRue20.Com أنه تم الإتفاق على إصدار مذكرة وزارية لإيقاف كل الإجراءات و القرارت الإدارية في حق الاساتذة و برمجة الجولة الموالية مساء يوم 23 ابريل 2019 من اجل تمكين كل القطاعات الحكومية من تقديم أجوبتها في شأن ما تم تقديمه اليوم الجمعة من طرف النقابات و “التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، كان قد تشبث مراراً بعدم الجلوس إلى نفس الطاولة مع “أساتذة التعاقد” ، حيث قال أن يرفض أي حوار مع تنسيقية الأساتذة، معتبراً أن ” التفاوض يكون مع المركزيات النقابية”، إلا أنه يبدو أن الأمور تغيرت بعد ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد