رئيس جامعة الكرة التونسية يضغط على الكاف لتخفيف العقوبات ضد الصفاقسي بعد “أحداث بركان” !

0

زنقة 20 | الرباط

قالت مصادر إعلامية تونسية أن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء سيطير إلى القاهرة يوم الأحد 12 ماي 2019 للحضور بمقر الإتحاد الافريقي لكرة القدم في الإجتماع المخصص للأحداث التي تلت مباراة الإياب للدور نصف النهائي لكأس الكاف بين نهضة بركان والنادي الرياضي الصفاقسي للدفاع عن ملف فريقه بعد مراسلة من الجامعة إلى الكاف تطلب فيها لقاء لتفسير ما حصل.

يأتي هذا في الوقت الذي اجتمعت فيه لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس الخميس و ناقشت ملف اعتداءات لاعبي الصفاقسي التونسي على حكم مباراة نهضة بركان، في إياب نصف نهائي “الكاف”.

رئيس الجامعة التونسية ، و بعد اجتماع لجنة طوارئ الكاف ، راسلت الإتحاد الإفريقي تطالب فيه تحديد موعد لحضور ممثل عنها يتولى تقديم ملف شامل للدفاع عن ممثل الكرة التونسية.

و استجاب الإتحاد الإفريقي لطلب الجامعة التونسية خاصة وأن وديع الجريء كان على إتصال مستمر مع أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لتحسيسه بالموضوع.

و ذكرت وسائل إعلام تونسية أن “الجريئ” قال لـ”أحمد أحمد” ، أن النادي الصفاقسي “صاحب الرقم القياسي في التتويجات بكأس الكاف لم يسبق أن تعلقت به أحداث مماثلة في تاريخ مشاركاته العديدة”.

المحلل الرياضي و الإعلامي المغربي “جمال اسطيفي” علق على ذلك بتساؤل قال فيه : ” ما علاقة التتويجات والارقام القياسية بسوء السلوك والتعامل بهمجية العصور الوسطى مع حكام المباراة!؟ الاتصالات التي أجراها وديع الجريء مع أحمد أحمد رئيس الكاف، هي تدخل مباشر في عمل لجنة يفترض انها مستقلة، ولا يجب ان تخضع للضغوط، وأن تحكم حسب النصوص القانونية، وليس حسب التأثيرات”.

و أضاف “اسطيفي” : ” الاتحاد التونسي يضغط على “الكاف” رغبة في الحصول على أحكام مخففة، خصوصا أن مجموعة من لاعبي الصفاقسي يلعبون للمنتخب الأولمبي التونسي الذي سيخوض في شهر يونيو المقبل الدور الثاني من تصفيات أولمبياد طوكيو 2020.”

و ختم مقالاً له على صفحته الفايسبوكية قائلاً : ” على جامعة كرة القدم في المغرب أن تهيء بدورها ملفا متكاملا، خصوصا ان جزءا كبيرا من الإعلام التونسي الموجه، قدم الصفاقسي كضحية للتحكيم، علما أن نهضة بركان تسيد المباراة بالطول والعرض وكان بمقدوره ان يهزم الصفاقسي بحصة تاريخية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد