حكومة العثماني تشدد الخناق على “المشروبات الطاقية” بإجراءات جديدة !

0

زنقة 20 | الرباط

صادق مجلس الحكومة المنعقد أمس الخميس على مشروع مرسوم يتعلق بالجودة والسلامة الصحية لبعض المشروبات التي يتم تسويقها. ويهدف مشروع هذا المرسوم إلى مواكبة التطورات التي يعرفها سوق منتوجات المشروبات والاتجار فيها ـ لاسيما مع ظهور منتوجات جديدة، وكذا التأهيل للتنافسية الحادة الناتجة عن فتح الحدود.

وذلك، من خلال وضع إطار مرجعي يمكن من تيسير المبادلات مع الحفاظ على الجوانب المتعلقة بجودة المنتوجات المذكورة وسلامة المستهلك وواجب إعلامه، وكذا على مشروعية المعاملات التجارية.

وينص المشروع الحكومي الجديد، وفق ما أوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، على حصر تعاريف بعض المنتوجات المعروضة في السوق، خاصة المشروبات الفورية والمشروبات، المنبهة ‏ والمشروبات المعدة بالحليب، والمشروبات المعدة من الشاي أو القهوة والشاي المثلج.

ويؤكد المرسوم، على تحديد كيفيات عنونة المنتوجات، بشكل واضح، والتي تم تعريفها بموجب مشروع هذا المرسوم لرفع كل لبس مع بيان الاحتياطات الواجب اتخاذها بالنسبة للمشروبات الطاقية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد