الداخلية تصفع بنسليمان نائب عمدة مراكش و تأمر بإلغاء صفقة تفويت قطاع النقل الحضري !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

وجهت وزارة الداخلية مراسلة الى كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي لالغاء صفقة تفويت قطاع النقل الحضري والشبه الحضري التي اثارت الكثير من الجدل بمراكش.

وحسب مصادر فإن وزارة الداخلية أمرت بإستئناف مختلف المراحل والاجراءات، الخاصة بتفويت تدبير القطاع المفوض، وفق القوانين الجاري بها العمل، بعد تكييف بنود دافتر التحملات مع الاحتياجات والمتغييرات المسجلة بمراكش والضواحي.

يذكر ان اعضاء المعارضة بالمجلس الجماعي لمراكش وجهوا طلبا لوالي الجهة كريم قسي لحلو، للتدخل بعدما أقدم المجلس ممثلاً في العمدة بلقايد و نائبه يونس بنسليمان على بدء مسطرة تفويت قطاع النقل الحضري، دون الرجوع الى اعضاء المجلس.

و فجر هؤلاء مفاجآت مدوية بخصوص ملف تفويت قطاع النقل الحضري بمراكش والخروقات التي تخص الصفقة وتدبير شركة التنمية المحلية “سيتي بيس متجددة”.

و تابعت المعارضة مستجدات الملف وجميع الحيثيات المرتبطة به خصوصا ما يتعلق بمدى تطبيق مقتضيات المادتين 44 و 45 من القانون التنظيمي، الذي ينص على ان منتدبي وممثلي أعضاء المجلس الجماعي داخل مؤسسات التنمية المحلية يتم بالانتخاب حيث تسائلت كيف تم تعيين نائب عمدة مراكش ممثلا لهم بشركة التنمية المحلية “سيتي بيس متجددة” والتي يرأس حاليا مجلسها الاداري علما ان لا أحد انتخبه لتمثيل المجلس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد