شركة مغربية تنفي تهريب الذهب..ومصادر سودانية : نقل الذهب قانوني

0

زنقة 20. الرباط

آثار أمر ضبط طائرة تابعة لشركة مغربية في السودان على متنها كمية كبيرة من الذهب، جدلا كبيرا، إذ كشفت شبكة النيل للإعلام الإلكترونية، عن أن إستثناء منح لبعض الشركات لنقل إنتاجها من الذهب بواسطة الطائرات.

وقالت الشبكة، إن هذا الإجراء معمول به وتحت رقابة الجهات المختصة، حيث يتم شحن الذهب بوجود مراقب من الشركة السودانية للتعدين وبإجراءات تشترك فيها أربعة جهات من بينها الأمن الإقتصادي وأمن المطار ومراقب شركة التعدين بجانب مدير الموقع .

وأشارت الى ان الجهات الاربعة، توقع على الإستمارة الخاصة بالشحن وتسافر الطائرة الى الخرطوم  ليتم مراجعة الشحنة بواسطة بنك السودان ومطابقة كميات الشحن ثم تكمل الاجراءات مع بنك السودان بعد أخذ الدولة نصيبها بحسب ما هو معول به.

ويشار الى أن هذه الشركات كانت قد طلبت حماية من قوات الدعم السريع وتوفرت لهم هذه الحماية، وقد بإيقاف الطائرة وبعد تبصريهم من قبل الجهات المختصه بطبيعة الإجراء  تم السماح للطائرة بالإقلاع بمرافقة من قوات الدعم السريع.

وبدوره، نفى مسؤول من شركة مناجم المغربية صحة الأخبار التي ربطت الأمر بعملية تهريب محتملة للذهب، مبرزة أن المشكل يتعلق بإرسال بعض الوثائق المتعلقة بالتصاريح اللازمة.

وتجدر الاشارة، الى أن “الشركة المغربية تتواجد في السودان منذ سنة 2006 وشرعت في عمليات التصدير وإنتاج الذهب منذ سنة 2009 بطرق شرعية وقانونية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد