هذه هي الدول الإسلامية التي تبدأ الصيام الثلاثاء مع المغرب !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن المغرب و سلطنة عمان وجزر القمر والمرجعية الشيعية في العراق، أن الثلاثاء 7 ماي 2019، هو أول أيام رمضان، فيما أكدت تونس والسعودية وتركيا وأغلب الدول الإسلامية أن الاثنين هو غرة الشهر الكريم.

وأعلنت المحكمة العليا في السعودية، عبر بيان لها، أن الاثنين هو غرة رمضان بعد ثبوت رؤية الهلال مساء اليوم الأحد. كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في المنامة، ثبوت رؤية الهلال، مساء الأحد، ليكون الاثنين غرة رمضان في البحرين.

وفي الإمارات وقطر والكويت، أعلنت لجان تحري الهلال أن 6 ماي 2019 هو الأول من رمضان. كما أكدت دور الإفتاء في مصر والأردن والسودان وليبيا، ثبوت رؤية الهلال مساء الأحد.

وفي اليمن، نشرت وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة الرئيس هادي عبد ربه بيانا، أعلنت فيه أن الاثنين هو أول أيام رمضان. وقال كل من مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، والمرجع الشيعي في لبنان، علي فضل الله، إن الاثنين هو أول أيام الصيام. وفي دمشق، أعلن القاضي الشرعي الأول محمود المعراوي، أن يوم الاثنين هو أول أيام الشهر الكريم.

أما في بغداد، فقد أعلن ديوان الوقف السني، عبر بيان، أن الاثنين هو أول أيام رمضان، بينما أعلن مكتب المرجع الديني الشيعي في العراق علي السيستاني، أن الثلاثاء المقبل هو أول أيام رمضان، بعدما “لم تثبت رؤية الهلال بالعين المجردة مساء الأحد”.

وأكدت الهيئات المختصة في كل من الصومال وجيبوتي أن الاثنين سيكون غرة رمضان. كما أعلنت تونس والجزائر، مساء الأحد، أن الـ 6 من ماي هو أول يوم من أيام شهر الصيام.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد