اعتقال 5 أشخاص بسجن وجدة حاولوا تهريب المخدرات في “قفة السجين” !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكن موظفو السجن المحلي بوجدة، من ضبط 5 اشخاص في حالة تلبس بمحاولة تسريب المخدرات سواء عن طريق الزيارة او أثناء تقديم قفف المؤونة .

وأفاد عبد الاله بختي، مدير السجن المحلي، أن عملية الضبط التي تمت خلال الفترة ما بين فاتح يناير 2018 إلى 31 دجنبر 2018، مكنت من حجز أزيد من 67 غرام من مخدر الشيرا قبل تسريبها إلى المؤسسة السجنية عن طريق الزيارة و قفف المؤونة ، و 5 غرامات من مخدر الشيرا بحوزة السجناء داخل المعقل، و مبلغ مالي يقدر ب 2900 درهم .

وكشف، عن ان الممنوعات المجهولة المصدر الملقاة من خارج اسوار المؤسسة فقد تم تسجيل ما مجموعه أزيد من 137 غرام من مخدر الشيرا و هاتف محمول و أداة حادة واحدة .

وأشار إلى أن الأشخاص المجهولين اللذين يقومون بهذه الأفعال من حين لآخر تفاديا للمتابعة القضائية التي تطالهم في حال ضبطهم، خصوصا بعد تشديد إجراءات المراقبة والتفتيش من طرف الادارة للحيلولة دون تسريب الأشياء والمواد الممنوعة إلى داخلها.

وتعززت بناية المؤسسة بمجموعة من المرافق الإدارية و الأليات اللوجيستيكية و الامنية ، وذلك استجابة للحاجيات الأمنية التي تقتضيها ارتفاع الساكنة السجنية بالسجن المحلي بوجدة خاصة بعد تجهيز المؤسسة بكاميرات للمراقبة وإحداث مكتب المراقبة الالكترونية، و إسناد مهتمه لموظفين أكفاء.

وقد انعكست هذه المجهودات بشكل إيجابي على سلوك وتصرفات السجناء خاصة على مستوى حالات العنف المسجلة سواء الاعتداءات على الذات أو الاعتداء على بعضهم البعض حيث بلغت عدد الاعتداءات 24 اعتداء كحصيلة سنوية وهي نسبة ضئيلة بما تم تسجيله في السنوات السابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد