اعتقال أغنى رجل أعمال جزائري بتهم الفساد !

زنقة 20 | وكالات

اعتقل الأمن الجزائري، يسعد ربراب، الذي يعتبر أغنى رجل أعمال بالبلاد، بالإضافة إلى الأخوة كونيناف، بحسب ما نقله التلفزيون الرسمي اليوم الاثنين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد استمعت المصالح الأمنية خلال الأيام الفارطة لأقوال الرئيس المدير العام لمجمع “سـفيتال-Cevital” يسعد ربراب.

وقال ربراب حينها إن مصالح الدرك سألته عن تعطيل مشاريعه، في حين نقلت مصادر إعلامية يومها أنه تم مساءلته حول عدد من الصفقات منذ التسعينات.

وحسب التلفزيون العمومي فان التهم الموجهة لرجل الأعمال تتمثل في تورطه بالتصريح الكاذب المتعلق بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، كما اتهم بتضخیم فواتیر واستیراد عتاد مستعمل، بالرغم من الاستفادة من امتیازات جبائیة ومصرفیة.

وأكدت القناة العمومية أنه سیتم تقديم ربراب أمام وكیل الجمھورية لدى محكمة سیدي أمحمد فور إنتھاء التحقیق.

ومعروف أن الاخوة كونيناف من أقرب رجال الأعمال من محيط الرئيس المستقيل وفي مقدمتهم شقيق الرئيس، السعيد بوتفليقة، ويتعلق الأمر بكل من رضا ، عبد القادر كريم و نوا طارق.

وتم توقيفهم حسب ما أفاد به التلفزيون العمومي بشبهة إبرام صفقات عمومية مع الدولة دون الوفاء بالتزاماتهم وتهمة استغلال نفوذ الموظفين العموميين من اجل الحصول على مزايا غير مستحقة ، تحويل عقارات و امتيازات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد