تسريبات من المسودة الأولية لمشروع القرار الجديد حول الصحراء ‎!

زنقة 20 | علي التومي

نقلت مساء امس الأحد ، وكالة الانباء الجزائرية عن مسؤل رسمي بنيويورك لم تذكر إسمه ، معلومات أولية مسربة ، حول مسودة القرار المنتظر لمجلس الأمن حول قضية الصحراء في نهاية ابريل الحالي.

وسيعقد مجلس الامن الدولي جلسة من أجل تفعيل قرار جديد حول ملف الصحراء، في 30 من شهر ابريل الجاري وفق ماسربته وكالة الأنباء الجزائرية.

و تشير ذات التسريبات ، إلى أن مجلس الامن الدولي سيمدد مهمة بعثة المينورسو بالصحراء ، لمدة 6 اشهر اخرى و سيعرض القرار للتصويت من طرف الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي.

وكشفت التسريبات أيضا ، بان مجلس الأمن الدولي سيطالب بضرورة إتخاذ تدابير جادة ،من أجل تسهيل وصول المبعوث الاممي هورست كولر ، إلى المحاورين بمدن الصحراء.

وتضمنت ذات التسريبات ، بأن قرار مجلس الأمن الدولي يوصي بتقديم الدعم الكامل و اللامشروط للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر في هذا الإطار ، و التحضير لجولة ثالثة تحضرها الأطراف الأربعة و المعنية بالنزاع تحت إشراف الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد