تمرُدٌ بوزارة الطاقة والمعادن على مناصب ‘الرباح’ بعد الإطاحة بمدير مركزي

زنقة 20. الرباط

يواصل وزراء حزب ‘العدالة والتنمية’ استراتيجيتهم بوضع مدراء على مقاسهم يخدمون أجندتهم السياسية والادارية.

وأطاح ‘عبد العزيز الرباح’ وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بمدير جديد بوزارته ويتعلق الامر بالمدير المركزي المكلف بالكهرباء التي تعتبر القلب النابض في الوزارة.

واضافت مصادر خاصة لمنبر Rue20.Com أن عمدة مدينة القنيطرة تعرض لحملة تمرد كبيرة بعد نشره اعلان الترشيح للمديرية حيث تقدمت ملفات ضعيفة وقليلة جداً مما اضطر ‘الرباح’ الى اعادة الاعلان للمرة الثانية عن المباراة ينتهي اجلها خلال 3 ابريل المقبل بعدما لم تفلح المهلة الاولى التي انتهت في 19 دجنبر الماضي في تقديم ملفات مستحقة.

وتسود تخوفات من امكانية لجوء ‘الرباح’ الى مسطرة استثنائية لتعيين مديره الجديد بشكل مباشر في حالة عدم تقدم مرشحين للتباري على المنصب.

ويعد ‘عبد العزيز الرباح’ من الوزراء الذين اطاحوا بمسؤولي وزارته ابتداء من الكاتب العام للوزارة ولائحة طويلة من مدراء من بينهم مدير مركزية الشراء و التنمية للمنطقة المنجمية لتافيلالت و فجيج ومدير التغيرات المناخية والتنوع البيولوجي والاقتصاد الأخضر ومدير الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقية بالاضافة الى مدير المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد