العثماني لزعماء الأغلبية: “لا أملك سُلطة إيقاف بنكيران لكن ليست له أية مسؤولية أو سُلطة في قرارات الحزب”

زنقة 20. الرباط

خفف رئيس الحكومة ‘سعد الدين العثماني’ أول أمس خلال اجتماع الاغلبية من الغضب داخل قادة الاغلبية بعد ‘لايفات’ عبد الاله بنكيران التي هاجم فيها عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للاحرار وسعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي.

وكشف مصدر حزبي رفيع لمنبر Rue20.Com أن العثماني نصح الأمناء العامين للاحزاب الخمسة بعدم مجاراة بنكيران وتجاهل خرجاته الإعلامية التي لن تتوقف.

وشدد مصدرنا، على أن العثماني قال لزعماء أحزاب الأغلبية بالحرف : ‘لا أملك السلطة لإيقاف هذه الخرجات، مادام أنه يمارس حقوقه كمواطن عادي وليس كمسؤول في الحزب”.

مصدرنا الحزبي الرفيع، اضاف بأن ‘العثماني’ أكد لزعماء الأغلبية بأنه من جهة أخرى “لا يمكن محاسبة بنكيران لكونه لا يتحمل أي مسؤولية تنظيمية ولا يملك أي تاثير على القرارات الحزبية التي تعلنها مؤسساته الرسمية”.

ودعا ‘العثماني’ حسب مصدرنا، عزيز اخنوش وادريس لشكر وامحند لعنصر ومحمد ساجد الى تجاهل خرجاته وعدم ايلاءها اي اعتبار، مشدداً على أنه هو ‘العثماني’ فقط من يمثل قرارات الحزب داخل الاغلبية وليس أي شخص آخر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد