أساتذة التعاقد بجهة الشرق يعتصمون ليلاً أمام مديرية التعليم بوجدة منددين بـ’الترهيب’ و ‘التضييق’ !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

نفذت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد-جهة الشرق-، أمس السبت، إعتصاما، أمام مقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بوجدة، إحتجاجا على صرف رواتبهم، والمطالبة بإدماجهم.

وقالت التنسيقية في بيان يتوفر عليه موقع rue20.com، إنها ستخوض يوم الاثنين 4 مارس الجاري، إضرابا قابل للتمديد، وذلك حتى تصرف أجورهم وإرجاع الاكاديميات للملحقات، التي تم توقيعها، وأدلى أصحابها بطلبات سحبها.

وكشفت، أن أكاديمية التعليم في جهة الشرق، عن طريق المديريات الإقليمية في الجهة، عمدت إلى استخدام أشكال التضييق، والترهيب والتهديد، الذي وصل إلى حد تهديد عائلات الأساتذة بفسخ عقودهم، وذلك بغية إخضاعهم، والنيل من عزيمتهم حسب لغة البيان.

وإتهمت التنسيقية، الأكاديمية بالضغط على الأساتذة المتعاقدين لتوقيع “ملاحق العقود”، التي هي عقود في الوقت نفس، معتبرة أن ما يقع في جهة الرباط – سلا، والشرق، وباقي الجهات من ترهيب للأساتذة، وإعادة إنتاج خطاب “العصا والجزرة”، يفضح بالملموس زيف الشعارات المتعلقة أساسا بالاستقرار الوظيفي، ويثبت وضع الرهن النفسي، والاجتماعي لنساء، ورجال التعليم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد