الرئيس التونسي الأسبق بنعلي : أنا أيضا تعرضت للإبتزاز من طرف “غراسيي”

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن قضية الإبتزاز الصحفي التي يتهم فيها الصحافيين الفرنسيي “إريك لوران” و “كاثرين غراسييه”،تجاة الملك محمد السادس ، لم تقف عند هذا الحد ،بل كشفت وسائل إعلام فرنسية عن كون شريكة “لوران”، دأبت على ابتزاز الحكام العرب ماليا، ذلك ما أكده صحافي قناة “I-Télé” الفرنسية، “أوليفييه رافانيلو” .

و أشار الصحفي الفرنسي، إلى أن “غراسيي” سبق أن طالبت الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي بمبلغ مالي لقاء تراجعها عن نشر كتاب ضد زوجته ليلى الطرابلسي.

وأضاف الصحافي المتخصص في السياسة الخارجية، أنه في سنة 2009 قررت “غراسييه” نشر كتاب تحت عنوان “حاكمة قرطاج: الاستيلاء على تونس” – يحكي تفاصيل مثيرة عن سيدة تونس الأولى ليلى الطرابلسي – وهو الكتاب الذي حاولت من خلاله ابتزاز الرئيس التونسي السابق ماليا.

وذكر “رافانيلو”، خلال حديثه على الهواء، أن “بن علي نفسه قال إن كاثرين غراسييه حاولت ابتزازه غير أنه لم يستجب للعرض الذي قدمته له، وهو الرفض الذي عبر عنه آنذاك قائلا إنه أقوى من ذلك”. وأضاف صحافي القناة الفرنسية أنه “في ذلك الوقت لم يستمع أحد للرئيس التونسي”.

يشار إلى أن دفاع “كاثرين غراسييه” اعترف بأن الصحافي “إريك لوران” هو من طالب القصر الملكي بمبلغ 3 ملايين أورو مقابل عدم نشر كتابهما الجديد ضد المغرب، قبل أن تغير “غراسييه” من أقوالها في حوار مطول خصت به صحيفة “لوباريزيان” لتتطابق مع ما صرح به “لوران” بشأن قضية الابتزاز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد