صور/ غضب عمالي يجتاح مدن المملكة مطالباً برحيل حكومة العثماني !

0

زنقة 20 | الرباط

خاضت اليوم الأحد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مسيرات احتجاجية حاشدة بمختلف أقاليم وجهات المملكة رفضا للسياسات الحكومية المتبعة.

و شارك في المسيرات مئات العمال الذين جابوا شوارع أهم جهات المملكة، احتجاجا على ما وصفوه بـ”تردي الأوضاع الاجتماعية، والمطالبة برفع الأجور”.

وهتف العمال بشعارات مطالبة برحيل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني،  متهمين إياه بـ”عرقلة” الحوار الاجتماعي والإجهاز على مكتسبات الشغيلة بالمملكة.

وطالب المحتجون المنضوين تحت لواء نقابة ”الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، حكومة العثماني بـ”الاستجابة الفورية لمطالبهم وعلى رأسها الزيادة في الأجور لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص”.

وتتشبث النقابات العمالية الأكثر تمثيلية بزيادة 600 درهم على أجور الموظفين في القطاعين العام والخاص، بدل زيادة 400 درهم لموظفي القطاع العام، موزعة على 3 سنوات التي تقترحها الحكومة.

وتطالب النقابات المركزية أيضا بـ400 درهم كتعويضات عائلية، مع الحفاظ على كل المطالب المتعلقة بتخفيض الضرائب، والتعويض عن الإقامة والعمل في المناطق النائية، ورفع الأجور بالقطاع الخاص.

في المقابل، تصر حكومة سعد الدين العثماني على تطبيق عرضها والذي يتضمن زيادة قدرها 400 درهم ، على أجور ”الفئات الدنيا“، الذين لا يتجاوزون السلم العاشر، وزيادة 100 درهم على التعويضات العائلية عن كل طفل، لتشمل 6 أطفال بالقطاعين العام والخاص، والرفع من قيمة منحة الولادة إلى 1000 درهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد