وثائق/ بنشماش نظم منتدى العدالة الإجتماعية برعاية ملكية دون أن يستشير مع أحد !

زنقة 20 | الرباط

كشفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الممثلة بمجلس المستشارين عن كواليس تحضير حكيم بنشماش رئيس المجلس لأشغال المنتدى الرابع للعدالة الإجتماعية الذي ينظم برعاية ملكية.

و قالت الكونفدرالية ، في رسالة احتجاج بعثتها إلى حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين ، أنه تم إقصائها من المشاركة الفعلية في أشغال المنتدى الرابع للعدالة الاجتماعية الذي نظمه المجلس يوم الأربعاء 20 فبراير 2019 تزامنا مع خوض الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للإضراب الوطني العام في قطاع الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية.

و أشارت إلى أن الفريقين بعثا برسالتين احتجاجيتين يوم 16 فبراير، أي قبل يوم من استضافة المجلس لأشغال المنتدى، عبرا من خلالهما عن استيائهما العميق واحتجاجهما على إقصاء المكون النقابي من المشاركة الفعلية في المنتدى.

و قالت الكونفدرالية أن بنشماش لم يدرج فقرة في البرنامج تهم مداخلة الفريقين كمكون نقابي رغم أنهما من بين المساهمين الأوائل بشريا وماديا في منظومة الحماية الاجتماعية كما لم يدرج موضوع المنتدى ضمن أعمال ندوة الرؤساء لإبداء رأي الفريقية وتصورهما حوله.

و أكدت النقابة أن ” موضوع المنتدى لم يتم إدراجه ضمن جدول أعمال ندوة الرؤساء لنبدي رأينا و تصورنا حول موضوعه و برنامجه” ، وهو ما اعتبرته مصادر برلمانية أمراً خطيراً خاصةً و أن المنتدى يقام برعاية ملكية.

جدير بالذكر أنه و للمرة الأولى منذ إطلاقه، غابت الرسالة الملكية عن المنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية في نسخته الرابعة، الذي انطلق أمس الأربعاء بمجلس المستشارين.

وواضب مستشارون للملك محمد السادس على تلاوة رسالة ملكية في افتتاح المنتدى الذي يصادف تاريخ 20 فبراير من كل سنة ، إلا أن هذا العام لم يتم ذلك وهو ما أحرج رئيس الغرفة الثانية حكيم بنشماش كثيراً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد