أشهر رواد الفضاء الأمريكيين يتجول بأزقة الرباط و يشرب الشاي بالنعناع !

0

زنقة 20 | متابعة

بمناسبة مرور نصف قرن على أول خطوة خطاها الإنسان على سطح القمر، أعلنت السفارة الأمريكية بالعاصمة الرباط عن مسابقة من أجل اختيار 10 شباب مغاربة لمنحهم فرصة لقاء رائد الفضاء الأمريكي دانيال تاني، وذلك بشراكة مع جمعية Moroccan Spacenauts، من أجل مشاركة تجربتهم في الفضاء معهم.

و بالمناسبة حل دانيال تاني بالمغرب حيث التقى مع عدد من الشباب المغاربة المهتمين بعلوم الفضاء و المشاركين في المسابقة ، حيث تجول بأزقة مدينة الرباط و احتسى الشاي بمنطقة الأوداية السياحية.

رائد الفضاء دانيال تاني هو مهندس أمريكي ولد يوم 1 فبراير 1961 بولاية بنسيلفانيا، حصل على شهادة البكالوريا والماستر في الهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) سنة 1984.

وبعد حصوله على شهادة البكالوريا، اشتغل دانيال كمهندس تصميم مع شركة هيوز للطائرات. ليلتحق بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بعد ذلك، لإتمام الدراسة.

و انضم سنة 1996 لمركز جونسون الفضائي ليشارك فب برنامج لتكوين رائدي الفضاء، وسينجح بعد سنتين من التدريب بالمشاركة في أول رحلاته، ليصبح بعدها رائد فضاء، وشارك لازيد من 100 مرة في تاريخ وكالة ناسا في رحلات إلى الفضاء.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد