في إنتظار تقنية ‘الفار’..الفتح الرباطي يحتج على الأخطاء التحكيمية في مباراته أمام الوداد

0

زنقة 20. الرباط

لم تمر سوى 48 ساعة على اعلان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسمياً اعتماد تقنية ‘الفار’ الموسم المقبل بالبطولة الوطنية لتفادي الأخطاء التحكيمية، حتى أعلن نادي الفتح الرباطي في بلاغ رسمي عن مراسلة اللجنة المركزية للتحكيم والمديرية الوطنية للتحكيم، عقب مباراته أمام الوداد.

و شكل الاعلان الرسمي عن اعتماد تقنية VAR من طرف فوزي لقجع، حدثاً ثورياً في الكرة المغربية، لاضفاء مزيد من العدالة في مباريات البطولة الوطنية، كأول دوري في الفارة السمراء يعتمد هذه التقنية التي أقرتها الفيفا.

و سرد بلاغ الفتح الرباطي تفاصيل ما إعتبره حيفاً تحكيمياً ضده، مطالباً لجنة التحكيم بالحصول على إجابات بخصوص تساؤلاته.

وعملاً بقوانين الجامعة، فانه من المنتظر أن ترد لجنة التحكيم المركزية ومديرية التحكيم بعد دراسة الحالات المنصوص عليها، في أقل من أسبوع.

و قال بلاغ الفتح أن الفتح حرك من ضربة جزاء، و هدف قال أنه صحيح.

و حملت مراسلة الفتح الأسئلة التالية :

– ما هي التوضيحات المقدمة من طرف المساعد الأول للحكم لتبرير التسلل المحتسب في الدقيقة الخامسة والذي حرم الفتح الرياضي من هدف ؟

-في الدقيقتين 35 و 55، قام اللاعب جبران بدعس قدم اللاعب زكرياء أزود في منطقة العمليات أمام أنظار الحكم : لماذا لم يصفر الحكم ضربة جزاء ؟

– ما هي التوضيحات المقدمة من طرف حكم الساحة لتبرير ضربة الجزاء غير المحتسبة في الدقيقة 55 للاعب أيوب سكومة؟

– في الدقيقة 77، عندما قام حكم الساحة وأمام مرآى الجميع بالتأكيد على استمرارية اللعب بعد لمس الكرة ليد اللاعب المهدي الباسل، والتي كانت ملتصقة بالجسد، ما هي الحجج التي قدمها الحكم المساعد الأول لاحتسابه ضربة جزاء لصالح الوداد ؟

– في حال كانت المديرية الوطنية للتحكيم قد أقرت بأن الثلاثي التحكيمي قد أدى المهمة بنجاح، سيتراجع نادي الفتح محترما القرار.

ولكن في حال تبين أن إحدى تلك القرارات التحكيمية كانت خاطئة، سيكون الثلاثي التحكيمي بقراراته قد أثر في نتيجة اللقاء : ويجب التأكيد على أن هذا الثلاثي كان موقوفا بفعل قرارات تحكيمية كارثية في مباراة الفتح الرياضي وحسنية أكادير في تاريخ 10 دجنبر 2017، وفي هذه الحالة، يريد نادي الفتح الرياضي إنزال عقوبات مثالية في حقهم، امتثالا لما تم التصريح به في الصخيرات من طرف السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الرابع عشر من فبراير الحالي، خلال اللقاء مع الحكام.

وينتظر الجميع بفارغ الصبر اعتماد تقنية VAR التي أعلنها ‘فوزي لقجع’ الموسم المقبل، بعدما تحولت بعض الأخطاء التحكيمية الى توجس لدى الاندية، رغم كونها تقع بجميع دوريات العالم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد