عُمدة سلا يُعلن إطلاق برامج موجهة لمواكبة وتوفير فرص الشغل للشباب بميزانية 150 مليار خلال 5 سنوات

زنقة 20. الرباط

أكد رئيس المجلس الجماعي لمدينة سلا جامع المعتصم أن برنامج عمل الجماعة للفترة ما بين 2018 و2023 يتضمن ما مجموعه 85 مشروعا لفائدة الشباب بكلفة مالية تناهز 1.5 مليار درهم.

وأضاف خلال لقاء تشاوري نظمته الجماعة أمس الخميس حول موضوع ” الشباب وانتظارات التنمية المحلية” أن هناك برامج وشراكات أخرى في طور التبلور تهم مجالات متنوعة كالتأطير الاقتصادي والثقافي و الرياضي مشددا على ضرورة إيلاء اهتمام أكبر للاكراهات التي تواجه الشباب ولطموحاتهم مع اقتراح حلول وطرح توصيات تضمن مساهمة كل الأطراف المعنية في هذا الورش بهدف تسريع وتيرة إنجازه.

وذكر السيد المعتصم بالمبادرات التي تبنتها جماعة سلا من أجل تفعيل أفضل لآليات مشاركة الشباب في مسلسل تدبير الشأن المحلي ومنها إحداث لجنة استشارية محلية تتكون من الشباب لدى مجموعة العمل أو لجنة القيادة الخاصة بالشباب وتنظيم لقاءات تشاورية في إطار ” الخميس التشاوري لسلا”.

وتميزت أشغال اللقاء بتقديم عرض حول المؤسسات والهيئات المفتوحة في وجه مساهمة الشباب من أجل الرفع من مستوى مشاركتهم في السياسات العمومية. كما استعرض المشاركون مختلف المبادرات التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة لفائدة شباب المدينة وتدارسوا المقترحات التي تقدم بها شباب وممثلون عن جمعيات المجتمع المدني ومنها على الخصوص ” مبادرة مشتل المقاولات” الموجهة لخلق مناصب عمل في المدينة العتيقة.

وانعقد هذا اللقاء في سياق ورشة العمل التي نظمتها جماعة سلا بتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة اليونسكو في دجنبر الماضي حول مشاركة الشباب في التدبير المحلي والتي تجسد ، حسب المنظمين، إرادة المجلس الجماعي في تعزيز المقاربة التشاركية في التدبير المحلي والانفتاح على الشباب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد