السجن للملاكم ربيعي بتهمة ‘الفساد’ !

زنقة 20 | متابعة

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بمدينة الدار البيضاء بحبس الملاكم محمد ربيعي شهرا واحدا، إذ ارتأت المحكمة أن يكون الحكم مع وقف التنفيذ، بعد تمتيعهما هو وخليلته بظروف التخفيف، بعد أن أدانته بـ”تهمة الفساد”، وفقا للفصل 490 من القانون الجنائي.

وتعود وقائع القضية حسب “المساء” إلى نهاية شهر شتنبر الماضي، حين تقدمت سيدة مطلقة تدعى (خ-ب) (36 عاما)، بشكاية إلى مصالح الشرطة بمدينة الدار البيضاء مفادها أنها أقامت علاقة جنسية مع محمد ربيعي.

وأكدت المشتكية، وهي أم لطفلة، أنهما دأبا على العيش عيشة الأزواج، كما أشعرت الأمن، أن ما دفعها لتقديم شكاية ضد خليلها، هو شكوكها في أنها حامل وأضافت “لقد وعدني بالزواج، ومن أجل ذلك إكترى لي شقة بمدينة الرباط، وهو المكان الذي دأبنا على اللقاء فيه”.

ومن جهته أكد(م.ر)، وهو أيضا مطلق أنه تعرف على المشتكية، قبل نحو سنة، وأنه كان ينوي فعلا الزواج بها، إلا أنه تراجع عن قراره بعد رفض أفراد من أسرته الزواج، بمبرر أنها سيدة مطلقة ولها ابنة، وأن ذلك هو ما دفعه إلى اخبارها، أنه يريد إنهاء العلاقة القائمة بينهما.

وأحيل المتهمان على المحكمة في جلسة انعقدت يوم 17 أكتوبر الماضي، إلا أنهما تخلفا عن الحضور، مما دفع هيئة الحكم إلى متابعة المتهمين بما نسب إليها، خصوصا بعد اعترافهما بالوقائع المنسوبة إليهما، لكنها بالمقابل التمست ظروف التخفيف، عملا بمقتضيات الفصول 286، و280 إلى 638 من قانون المسطرة الجنائية الجديد رقم 22.01 والفصلين 55 و143 من القانون الجنائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد