نقابة مخاريق تصف حكومتي العثماني و بنكيران بالأسوأ في تاريخ المغرب‎ !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

خرج الاتحاد المغربي للشغل فرع مدينة الجديدة، يوم أول أمس الخميس، في مسيرة احتجاجية للتنديد بالأوضاع التي يعيشها المغرب في ظل حكومة العثماني.

وقد عرفت المسيرة الاحتجاجية، مشاركة مختلف الاطارات النقابة المنضوية تحت لواء المنظمة و القطاعات العمالية و مجموعة من الفاعلين بالمنطقة، حيث رفعت شعارات منددة بما ال اليه الوضع الحقوقي في المغرب، خلال الولايتين الحكومتين الأخيرتين، حيث حمل المحتجون ذلك حكومة العثماني.

كما أشارت المداخلات التي تمت بالمسيرة الاحتجاجية، الى ضرورة فتح حوار جاد من طرف الحكومة مع الاطارات النقابي، لإنقاذ ما يمكن انقاذه، و يضيف الكاتب المحلي للفرع، أن الحكومتين الأخيرتين هم الأسوأ في تاريخ البلاد بقرارات التي أجهزت على المواطنين.

وندد، بما سماه تجميد الحكومة الحوار الاجتماعي و سعيها للتفرقة بين فئات الموظفين، و أن الاقتراحات التي اقترحتها الحكومة بخصوص الزيادة في أجور الموظفين، لن تزيد في القدرة الشرائية للمواطنين، في حين يتم الاجهاز على صندوق المقاصة تحرير الأسعار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد