لائحة/ زلزال يضرب وزارة الصحة .. إعفاء 44 مندوباً إقليمياً دفعةً واحدة !

زنقة 20 | الرباط

أصدرت وزارة الصحة أول أمس الخميس، قرارات تقضي بإعلان شغور العديد من مناصب المندوبيات الإقليمية للقطاع بمجموعة من أقاليم و عمالات المملكة بلغت 44 مندوبية إقليمية.

و همت الإعفاءات المندوبيات الإقليمية في عمالات مقاطعات الحي الحسني، سيدي البرنوصي، المحمدية، سطات، الجديدة، سيدي بنور، مكناس، مديونة، تازة، إفران، بولمان، مولاي يعقوب، الرباط، سلا، الصخيرات تمارة وسيدي سليمان.

كما شملت قرارات الإعفاء مندوبيات أقاليم سيدي قاسم، تارودانت، طنجة أصيلة، المضيق الفنيدق، شفشاون، الحسيمة، شيشاوة، اليوسفية، قلعة السراغنة، الصويرة، الرحامنة، الدريوش، بركان، تاوريرت، تنغير، ورزازات، العيون، بوجدور، السمارة، طرفاية، كلميم، أسا الزاك، سيدي إفني، طنطان، أوسرد، أزيلال، الفقيه بم صالح وخريبكة.

و تعيش وزارة الصحة على وقع فوضى عارمة ، و ذلك بسبب التراجع المهول في تغطية عدد من الأقاليم و توفير التطبيب لآلاف السكان بالمناطق النائية ناهيك عن افتقار عدد من المستشفيات للأطر الطبية و التجهيزات اللازمة لإجراء العمليات الجراحية و الكشوفات كجهاز السكانير زيادةً على تعثر بناء مستشفيات إقليمية كما حدث بالدريوش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد